طريقة تحضير البقلاوة بالفستق واللوز
طريقة تحضير البقلاوة بالفستق واللوز

ستتعرفين في هذا المقال على طريقة تحضير إحدى البقلاوة اللذيذة. ابقوا معنا في المستقبل الفستق:

250 جرام اللوز: 250 جرام السكر: 250 جرام الهيل: 1 ملعقة كبيرة صفار البيض: 2 حليب متجانس: 1 كوب الزيت: 2 ملاعق كبيرة دقيق أبيض: 175 جرام بيكنج باودر: 0 5 ملاعق مكعبة ماء: 1.5 كوب ماء ورد: 1/2 كوب

شراء البقلاوة

قائمة الأسعار وشراء البقلاوة عالية الجودة من متجر بقلاوة لذيذة

طريقة تحضير البقلاوة بالفستق

مكونات :

الفستق: 250 جرام
اللوز: 250 جرام
غبار السكر: 250 جرام
الهيل: 1 ملعقة كبيرة
صفار البيض: 2 حبة
حليب متجانس: 1 كوب
الزيت: 2 ملعقة كبيرة
الدقيق الأبيض: 175 جرام
البيكنج باودر : 0.5 ملعقة صغيرة
الماء: 1.5 كوب
ماء الورد: 1/2 كوب

طريقة تحضير البقلاوة بالفستق

كيفية التحضير:

قبل القيام بأي شيء، قومي بتقشير اللوز والفستق وطحنهما جيداً. نحضر عجينة لافاش البقلاوة باللوز والفستق ذات اللونين بالطريقة التالية حتى لا تتصلب ثم نفرك العجينة جيداً ونتركها في كيس نايلون لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات ثم نخلط عجينة اللوز والفستق والسكر والهيل المطحون ثم نرش قليل من الدقيق على المائدة (يمكن عمل البقلاوة في صينية أو تحضيرها في علبة صغيرة نصف كيلو أو كيلو طبعا أسهل بكثير تحضير البقلاوة في صينية) (علبة) إذا تم تحضيرها في علبة نأخذ كرة من العجين بحجم حبة الجوز ونرش القليل من الدقيق على الطاولة والعجين نفتحها بالشوبك الرفيع قدر الإمكان ونتأكد من إعطاءها يكون على شكل علبة نقوم بتنظيف البيتاش بفرشاة طحين خاصة نضع الصندوق على البيتا نقطع ونضع هذا البيتا في صندوق وبهذه الطريقة يمكنك وضع 2 إلى 3 ورقات من البيتا داخل الصندوق ثم نملأ الصندوق بخليط اللوز

والفستق والسكر المجهز ونضغط الخليط بظهر الملعقة حتى يصبح متماسكاً وناعماً تماماً، نرش القليل من ماء الورد على اللوز والفستق والسكر ونضع اثنين إلى أربعة شرائح من البيتا على العلبة بالطريقة السابقة ونقطع البقلاوة بالسكين إلى معين أو مربع ثم نذوب 150 جرام زيت نسخن الكتلة ونضعها على العلبة ونضع العلب في صينية الفرن ونضعها توضع الصينية على النافذة الأولى للفرن بحيث تكون درجة حرارتها للأسفل 300 درجة بحيث تبقى لمدة ربع إلى 20 دقيقة، ثم نضع الصينية على النافذة الأخيرة، ونضع الفرن على ارتفاع حتى يبقى لمدة ربع ساعة.

ساعة وتصبح البقلاوة ذهبية اللون قليلاً نخرج الصينية عندما تبرد قليلاً نسكب الشراب المحضر على العلب (من الأفضل عدم وضع شراب البقلاوة على البقلاوة دفعة واحدة نسكب القطر على البقلاوة عدة مرات حتى لا تصبح البقلاوة طرية جداً. نحضر شراب البقلاوة كالآتي نخلط السكر مع كوب ونصف من الماء ونضعه على النار حتى يغلي ويصبح سميكاً قليلاً نسكب عليه ماء الورد وبعد غليان قليل نمرر الشراب من خلاله مصفاة، نترك البقلاوة لبعض الوقت وعندما تجف نضع القليل من الشراب الدافئ الرقيق على البقلاوة.

إذا قمنا بتحضير البقلاوة في صينية، يجب أن نفتح البيتا بحجم الصينية ونعمل كما سبق. طريقة تقشير اللوز: قومي بنقع اللوز في الماء البارد وقومي بتقشيره عندما يصبح الجلد ناعماً، أو إذا لم يكن لديك الوقت، اسكبي عليه الماء المغلي وقومي بتقشيره على الفور. ثم نضع اللوز في مصفاة، وعندما يختفي الماء تماماً نضع قطعة قماش نظيفة على الطاولة ونوزع اللوز عليها حتى يجف.