طريقة تحضير البقلاوة البسيطة

ستتعلمين في هذه المقالة كيفية تحضير البقلاوة البسيطة. ابقى معنا

بقلاوة اسطنبول

قائمة الأسعار وشراء البقلاوة عالية الجودة من متجر بقلاوة لذيذة

طريقة تحضير البقلاوة البسيطة

المقادير اللازمة لتحضير عجينة البقلاوة:

2 صفار بيضة
كأس حليب
زيت مذاب 2 ملعقة كبيرة
بيكنج بودر 1/2 ملعقة كبيرة
الدقيق حتى لا تلتصق العجينة باليدين
زيت إضافي لوسط وأعلى البقلاوة 150 جرام

المكونات داخل البقلاوة:

اللوز المطحون أو الفستق 500 جرام
250 جرام من السكر البودرة
هيل مطحون 1 ملعقة صغيرة

مكونات شراب البقلاوة:

سكر 500 جرام
لتر ونصف من الماء
كوب من ماء الورد

طريقة تحضير البقلاوة البسيطة

طريقة تحضير عجينة البقلاوة:

اخلطي الحليب والبيكنج باودر والزيت وصفار البيض وأضيفي الدقيق شيئًا فشيئًا واخلطي وافركي حتى لا تلتصق العجينة بيديك. نفتح جزء من العجينة على الطاولة بواسطة الشوبك حتى تصبح ورقة لافاش رقيقة. دهن قاع طبق الخبز بحافة قصيرة للفرن ولف اللافاش حول شوبك ووزعه في الطبق بحيث تكون حافة العجينة أعلى بـ 23 سم من حافة الطبق.

يمكنك توزيع هذه العجينة على طبقتين أو ثلاث طبقات. وبطبيعة الحال، ينبغي أن يكون مشحم بينهما. ضعي الخميرة في وسط البقلاوة ووزعيها واضغطي المكونات بظهر الملعقة واسكبي 4 ملاعق كبيرة من الزيت المذاب على هذه المكونات. نفرد طبقة أخرى من العجينة فوق المكونات، ونقطع الزائد ونربط حواف العجينة بالعجينة الموجودة في قاع الطبق.

إذا أردت، بدلاً من مسحوق اللوز، يمكنك استخدام مسحوق الفستق والجوز لتحضير وسط البقلاوة، وبعد طبقة اللوز يمكنك تحضير البقلاوة متعددة الألوان مع طبقة أخرى من خليط الفستق أو الجوز. بواسطة سكين حادة، قطعي البقلاوة على شكل معين ثم ضعي عليها باقي الزيت وضعي قرص البقلاوة في الطابق الأول من الفرن على حرارة 300 درجة فهرنهايت لمدة ربع ساعة، ثم اخبزي قرص البقلاوة في الفرن. الفرن لمدة 15 دقيقة، ونضعه في الطابق العلوي من الفرن حتى يصبح ذهبي اللون. ثم نخرجها ونتركها لتبرد قليلاً.

بعد ذلك، أسكبي الشربات على البقلاوة على ثلاث خطوات مدة كل ساعة ساعة ورشي بعض قطع الفستق على البقلاوة. نقطع البقلاوة مرة أخرى إلى معين ونخرجها واحدة تلو الأخرى من الطبق ونضعها في الطبق المرغوب ونغطيها بحافظة الطعام.

تحضير اللوز المقشر للبقلاوة، حيث يتم نقع اللوز في الماء المغلي لمدة ساعة، وخلال هذا الوقت يمكن بسهولة تقشير قشرته باليد. ثم نقوم بطحن اللوز المقشر مع السكر في المطحنة المنزلية حتى يصبح مسحوق اللوز ناعماً وموحداً.