جميع أنواع بقلاوة اسطنبول
جميع أنواع بقلاوة اسطنبول

جميع أنواع بقلاوة اسطنبول،يوجد في تركيا العديد من الحلويات والحلويات، ولكن يمكن القول بأمان أن أشهر الحلويات التركية هي الخبز! عند السفر إلى تركيا، إذا سألت أي شخص عن أفضل الحلوى التركية، فلا شك أنه سيوصي بالبقلاوة.

بقلاوة تركية اسطنبول

قائمة الأسعار وشراء البقلاوة عالية الجودة من متجر بقلاوة لذيذة

يحب الأتراك الحلويات والبقلاوة خير مثال على هذا الطعم الحلو. إذا سافرت إلى مدن مختلفة في تركيا مثل إسطنبول أو أنطاليا أو كوساداسي، فسوف تتعرف على مجموعة متنوعة من البقلاوة. ولكل واحدة من هذه البقلاوة اسم خاص وفي بعض الأحيان تختلف مكوناتها. ولهذا السبب، نريد اليوم السفر إلى عالم البقلاوة التركية الحلو واللذيذ ونعرفكم على بعض أشهر أنواع البقلاوة. اتبع جنبا إلى جنب مع البقلاوة اللذيذة.

تقديم أنواع البقلاوة التركية

 

جميع أنواع بقلاوة اسطنبول

يوجد في تركيا العديد من الحلويات والحلويات، ولكن يمكن القول بأمان أن أشهر الحلويات التركية هي الخبز! عند السفر إلى تركيا، إذا سألت أي شخص عن أفضل الحلوى التركية، فلا شك أنه سيوصي بالبقلاوة. يحب الأتراك الحلويات والبقلاوة خير مثال على هذا الطعم الحلو. إذا سافرت إلى مدن مختلفة في تركيا مثل إسطنبول أو أنطاليا أو كوساداسي، فسوف تتعرف على مجموعة متنوعة من البقلاوة. ولكل واحدة من هذه البقلاوة اسم خاص وفي بعض الأحيان تختلف مكوناتها. ولهذا السبب، نريد اليوم السفر إلى عالم البقلاوة التركية الحلو واللذيذ ونعرفكم على بعض أشهر أنواع البقلاوة. اتبع جنبا إلى جنب مع البقلاوة اللذيذة.

سوتلو خفيف

سوتلو نورية هي أحد أنواع البقلاوة التركية، وتختلف عن البقلاوة العادية في نوع الشراب. يتم استخدام كمية أقل من الماء في تحضير شراب البقلاوة والرحيق، ويضاف الحليب بدلاً منها. لذلك، فإن هذا النوع من البقلاوة اللذيذة له مظهر أكثر بياضًا وأكثر حليبًا وطعمًا أكثر اعتدالًا. أصل اسم سوتلو نورية غير معروف، لكن نورية هو اسم مؤنث في تركيا. ويعتقد البعض أن أصل اسم هذه البقلاوة مأخوذ من اسم المرأة التي صنعتها. ويقول البعض الآخر إنه خلال انقلاب عام 1980 عندما كان الاقتصاد التركي في حالة من الفوضى، حاول الناس أن يكونوا مبتكرين ومبدعين من أجل بيع المزيد من البقلاوة، ولهذا السبب، أضافوا الحليب إلى تحضير البقلاوة. طبعا عن أصل اسم هذه البقلاوة التركية يقول البعض أن اسم البقرة التي صنعوا هذه البقلاوة بلبنها كان نورية!!!

يؤدي استخدام الحليب إلى استخدام كمية أقل من السكر في شراب البقلاوة، كما يتم استخدام البندق بدلاً من الفستق الذي يتميز بارتفاع سعره. وبهذا تكون نورية سوتلو أحد أنواع البقلاوة التركية التي يتم تحضيرها بسعر أقل، ولهذا السبب تم تحضيرها على يد أهالي القرية.

جميع أنواع بقلاوة اسطنبول

بورما

نوع آخر من البقلاوة التي تحظى بشعبية كبيرة هو بورما التركية. ما يميز هذه البقلاوة هو مظهرها ومكوناتها كغيرها من البقلاوة. لتحضير البقلاوة البورمية، توضع عدة طبقات من عجينة الفيلو الرقيقة جداً فوق بعضها البعض ويوضع بين الطبقات المكسرات المقطعة مثل الجوز والفستق واللوز. ثم يلفون العجينة ويغطون البقلاوة بالزبدة ويطهونها. وأخيرًا، يتم تحلية البقلاوة بكميات كبيرة من الشراب والرحيق.

بلبل يواسي

البلبل يواسي يعني عش العندليب ويعتبر من أشهر أنواع البقلاوة التركية. يعود اسم هذه البقلاوة إلى مظهرها الدائري الذي يشبه العش. تُصنع عجينة الفيلو على شكل دوائر ويُملأ الوسط بالمكسرات والفستق غالبًا. طريقة تحضير هذه البقلاوة هي تقريباً نفس طريقة تحضير البقلاوة البورمية والفرق الوحيد هو طريقة تشكيل عجينة الفيلو. هذا النموذج من البقلاوة محشو بالمكسرات المختلفة والملونة، وبشكله الجميل فهو مناسب جداً للتذكارات والهدايا.

فيستيلي سارما

نوع آخر من البقلاوة التركية هو فيستكلي سارما، وهو يشبه البقلاوة العادية تقريبًا. الفرق الواضح بين هذا النوع من البقلاوة هو كمية الفستق الحلبي الكبيرة المستخدمة في تحضيرها، مما يعطي مظهراً أخضراً لهذه البقلاوة. الفستق يعني الفستق باللغة التركية ويجب أن يتم صنع هذه البقلاوة بالفستق فقط. المنشأ الرئيسي لهذه البقلاوة الخضراء هو مدينة الغاز عنتاب في جنوب شرق تركيا، بالطبع، في الوقت الحاضر يمكنك أن تجد جميع أنواع البقلاوة أينما سافرت في تركيا. عادة ما يتم تقديم هذه البقلاوة اللذيذة مع الآيس كريم، ويخلق مزيج لون وطعم الآيس كريم والبقلاوة حلوى لذيذة.

شوبیت

النوع الأخير من البقلاوة التركية الذي نقدمه لكم هو الشوبيط. لتحضير بقلاوة الشوبيت، يتم غلي خليط الحليب والسميد حتى يتحول إلى بودنغ سميك يسمى كايمك. ثم يضعون حوالي عشر طبقات من عجينة الفيلو فوق بعضها البعض ويسكبون على كل طبقة الزبدة المذابة. أخيرًا، تُقسم العجينة إلى مربعات مقاس 7×7 سم وتقطع. توضع بودنغ الحليب وحبات الجوز والفستق في منتصف هذا المربع ثم تطوى لتصبح على شكل مثلث الخبز. يتم طهي بقلاوة الشوبيت وفي النهاية يتم تغطيتها بالشراب والرحيق والفستق المطحون.

كيفية التمييز بين البقلاوة الطازجة وعالية الجودة؟

إذا سافرت إلى تركيا ومدن مثل إسطنبول، فبالتأكيد سوف تصادف العديد من محلات البقلاوة. صواني كبيرة من البقلاوة معروضة للبيع ويبدو أنها كلها متشابهة. ولكن كيف يمكن شراء الخبز الطازج وعالي الجودة واللذيذ؟ سنعلمك فيما يلي بعض النصائح البسيطة حتى تتمكن من التعرف على البقلاوة الجيدة كالمحترفين:

الصوت: يجب أن تكون البقلاوة الطازجة مقرمشة وهشة وتصدر صوت طقطقة عند قضمها! وإذا لم تصدر هذا الصوت وكانت طرية وعجينة، فمن الواضح أن البقلاوة ليست طازجة.

الرائحة: الخبز المطبوخ الطازج يعطي رائحة الزبدة اللطيفة والحسية. لذلك، قبل شراء البقلاوة، ضع العار جانباً وشم رائحة البقلاوة!

الطعم: بالطبع يجب أن يكون للبقلاوة طعم حلو وكلنا نعرف ذلك. أما إذا كانت حلاوتها كثيرة وتحرق الحلق عند البلع، فمن الواضح أن حلاوة شراب البقلاوة والرحيق غير متوازنة.