طريقة تحضير البقلاوة بالحليب

بقلاوة الحليب المقادير:

طحين: 500 جرام ملح: 1 ملعقة كبيرة ماء: 1 كوب البيض: 4 عصير ليمون طازج: 1 ملعقة كبيرة دقيق الذرة: حوالي 400 جرام الزبدة: 250 جرام لدهن عجينة اللوز: 300 جرام

سعر البقلاوة

قائمة الأسعار وشراء البقلاوة عالية الجودة من متجر بقلاوة لذيذة

طريقة تحضير البقلاوة بالحليب

المكونات اللازمة لتحضير البقلاوة:

الدقيق: 500 جرام

الملح: 1 ملعقة كبيرة

الماء: 1 كوب

البيض: 4 قطع

عصير ليمون طازج: 1 ملعقة كبيرة

دقيق الذرة: حوالي 400 جرام

الزبدة : 250 جرام لدهن العجينة

اللوز المحشو: 300 جرام

المكونات اللازمة لتحضير العصير:

الحليب: 2 كوب

السكر: 600 جرام

الفستق: بعضه للزينة.

طريقة تحضير البقلاوة بالحليب:

نخل الدقيق على الطاولة، ثم عمل حفرة في وسطه. أضف الملح وكوب الماء (250 مل) إلى الدقيق مع البيض وعصير الليمون الطازج. تخلط جميع المكونات حتى تصبح العجينة ناعمة ولينة ومتجانسة. ثم نشكل العجينة على شكل كرة ونغطيها بمنشفة لترتاح لمدة 10 دقائق. ثم نفرد العجينة ونقسمها إلى ثمانية أجزاء متساوية. يعجن كل جزء على حدة.

طريقة تحضير البقلاوة بالحليب

نغطي الطاولة بالكامل بدقيق الذرة، ونفتح كل جزء من العجينة بقطر 20 سم. نغمس العجينة بالكامل في دقيق الذرة ونغطيها مرة أخرى بمنشفة لمدة 5 دقائق. في هذه المرحلة، ضعي العجينة 4 في 4 فوق بعضها البعض ولفيها بالشوبك ببطء، ثم لف كل واحدة على حدة حتى تصبح خبزًا رقيقًا جدًا. دهن صينية مقاس 25 × 35 سم بالزبدة المذابة (250 جرام). وزعي طبقة من العجينة في قاع الصينية. ضعي الزبدة بالكامل على العجينة.

ضعي ثلاث طبقات أخرى من العجين فوقها ثم وزعي الزبدة فوق كل طبقة. ثم ندهن الطبقة الرابعة بالزبدة ونرش عليها اللوز المطحون. ضعي الطبقات الأربع الأخرى من العجين على اللوز بنفس الطريقة ثم وزعي الزبدة على كل طبقة. بعد وضع الطبقة الأخيرة، قطعي العجينة إلى مربعات واسكبي ما تبقى من الزبدة المذابة على العجينة. ضعي صينية العجين في الفرن على حرارة 180 درجة مئوية لمدة 40 دقيقة حتى تنضج. بعد الطهي، أخرجي الصينية من الفرن واسكبي عليها العصير المحضر.

طريقة تحضير العصير :

ضعي الحليب والسكر على النار حتى يغلي ويذوب السكر تماماً. ثم نرفع الخليط عن النار ونسكبه على البقلاوة المجهزة ونرش عليها الفستق.